سر خطير يتسبب في فشل انتقال مبابي لريال مدريد 

تاريخ النشر: 20/03/2024
69
منذ شهر
سر خطير يتسبب في فشل انتقال مبابي لريال مدريد 

ظهر السبب الحقيقي وراء تأخر توقيع العقود بين ريال مدريد الإسباني وكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، في ظل الاتفاق المبرم بينهما.

وجاء الاتفاق بين مبابي وريال مدريد، بعد مفاوضات طويلة جمعت بين فلورنتينو بيريز رئيس النادي الإسباني وفايزة العماري والدة النجم الفرنسي.

ويأتي قرار مبابي بالانتقال إلى ريال مدريد، في الوقت الذي قدم له باريس سان جيرمان أكثر من عرض، ليصل راتبه حال وافق على التجديد لـ100 مليون يورو سنويا.

ويحق لمبابي منذ شهر يناير الماضي، التوقيع لأي فريق في صفقة انتقال حر، خاصة أنه دخل الفترة الحرة في عقده، بحسب قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

سبب تأخر توقيع العقود:

كشف الموثوق "فابريزيو رومانو"، أن توقيع العقود بين ريال مدريد وكيليان مبابي سيتم في أقرب وقت ممكن، خاصة أنه تم الاتفاق على الراتب السنوي بين الطرفين.

وسيحصل كيليان مبابي بحسب التسريبات على راتب سنوي قريب مما يحصل عليه الثنائي فينيسيوس جونيور، وجود بيلينجهام، خاصة أنهما يحصلان على 13 مليون يورو.

وأدرج ريال مدريد مكافأة في عقد مبابي تبلغ 100 مليون يورو، سيتم دفعها على 5 أقساط لمدة 5 سنوات طوال مدة تعاقده.

وفيما يتعلق بتأخر الإعلان الرسمي عن الصفقة، فأن الخلاف مازال دائرا بين الطرفين بشأن حقوق الصورة، حيث يرغب مبابي في الحصول على نسبة تصل لـ90%.

وبات من المتوقع، أن يمنح ريال مدريد كيليان مبابي 90% من قيمة حقوق الصورة الخاصة باللاعب، بقرار استثنائي من فلورنتينو بيريز رئيس النادي شخصيا.

اقرأ أيضا

قائد ريال مدريد يثير الجدل بشأن انتقال مبابي.. ماذا قال؟

مخطط نصراوي لإفساد قرار تأجيل مباريات الهلال.. اقتراح صادم

حمل تطبيق سعودي الآن